غربة علي المحيني

اهداني السيد علي المحيني كتابه المعنون ب "هموم ملتزم" والذي اهداه كذلك الي "كل ملتزم يشعر بانه غريب عن هذه الدنيا ويشعر بان الدين اصبح غريبا"!!!!
وحيث ان اهداءه هذا لا ينطبق علي شخصي العادي لا من قريب ولا من بعيد , فالحياة حلوة ولا اشعر بالغربة فيها مطلقا , فانني في حيرة من امر هذا الاهداء ومن امر دوافعه , وحيث لم يسبق لي التعرف علي شخص السيد المحيني فقد قررت قراءة كتابه وكتابة الكلمات البسيطة التالية في نقده!!
اخذت بتصفح الكتاب وما ان وصلت الي الصفحة الثالثة منه حتي قررت التوقف عن القراءة وقمت بالنظر في المراة التي كانت قريبة مني , وبعد ان تاكدت من قسمات وملامح وجهي حاولت بتجرد ان احصر الامور التي اعرفها وما اقلها , واعدد الامور الاساسية التي لا اعرفها وما اكثرها قبل ان استمر في عملية القراءة مرة اخري لاتاكد من مدي استفادتي من محتويات ذلك الكتاب !!!!
بعد ساعة ونصف الساعة من الانهماك في قراءة "هموم ملتزم" اخذتها من الوقت الذي اخصصه عادة للكتابة , اعدت النظر في المراة وسالت نفسي هل تغيرت ملامحي بعد قراءة الكتاب ؟ وكان الجواب بالنفي بطبيعة الحال !! وسالت عقلي : هل قل جهلك وزادت معرفتك بعد ان قرات الكتاب ؟ وكان النفي اقوي واكبر .
قمت بالاتصال بالعديد من الاصدقاء وخاصة المدمنين منهم علي قراءة الصحف "وفلفلتها" وذكرت لهم اسم السيد المحيني لعل لاحدهم معرفة بالسيد الحيني او بكتبه , او بما يقوم بكتابته من اراء ومقالات وكان الجواب بالنفي في جميع  الاحوال , وقد تعجبت بالتالي مما ذكره في الصفحة الاولي من الكتاب عن ملاحظة الاخرين لاسلوبه الساخر في الكتابة !!!
المهم في الموضوع ما ذكره السيد المحيني في الصفحة الاخيرة من الكتاب وتحت عنوان "صدر للمؤلف" حيث ذكر اسم كتابين صدرا له عامي 89 و 94 واسم كتاب ثالث تحت الطبع بعنوان "البديعة" وهو بحث كما وصفته في الانتصار للاخوان الشيعة لما رموا به من اعتقادات شنيعة !!!
وقال انه اوقف صدور ذلك الكتاب لاسباب سوف يشرحها في اخر الكتاب نفسه ؟ فاذا كان الكتاب قد توقف عن الصدور فكيف سيتسني لنا معرفة اسباب التوقف عن الصدور , وهي التي سيردد ذكرها في اخر كتاب ؟؟
وان كان الكتاب سيصدر فكيف سيتم تبرير اسباب عدم الصدور والكتاب صادر ويباع في الاسواق ويهدي للسواق ؟؟
نرجو ان يتكرم علينا السيد علي المحيني بتوضيحاته في هذا الصدد , مع نصيحة له بالابتعاد عن مشاعر الاضطهاد والغربة والمرارة التي يبدو انها تكتنفه وتسيطر عليه بقوة !!!.

زوار الموقع
الارشيف

Back to Top