المقالات الاخيرة

أنانية ضباع أسبانيا وغربان تايلند

كتبنا قبل يومين عن مقترح مشاركة المتقاعدين في جزء من أرباح مؤسسة التأمينات، وكما توقعنا فقد تعالت أصوات المختلفين معنا، من جماعة «خذ ما اتخذ»، و«التجار أكلونا»، و«عطونا فلوس فالدولة غنية»، الذين لا يهمهم مستقبل الو ..

26 /July 2021

المزيد
نهاية 66 عاماً من العشق

لا خلاف على ما تسبب به سياسيوه من ضرر. وربما لا خلاف أيضاً على أن العرب استخدموا لبنان أرضاً لتسوية خلافاتهم، فدعموا هذا الزعيم، وحاربوا ذلك الإقطاعي، ومولوا زعيم الحزب، وسلحوا رئيس الميليشيا، وكان هؤلاء أفضل من ينقل البندقية من كتف لآخر. ولكن ماذا ع ..

25 /July 2021

المزيد
مدير تقاعدنا.. وزير ماليتنا

منذ سنة تقريباً وتصنيف الكويت الائتماني في انحدار مستمر لدى وكالات التصنيف العالمية، ذات النفوذ الكبير في عالم المال.يؤثر التصنيف السلبي على سمعة أية دولة مالياً، ويحد من قدرتها على الاقتراض، ويرفع من تكلفته، بسبب عامل المخاطرة.وبالرغم من ميل البعض إ ..

24 /July 2021

المزيد
الجسد الميت

نشر الأستاذ البحريني علي محمد فخرو مقالاً بعنوان «متى ستصحو الضمائر وتستيقظ العقول؟»، تعلق موضوعه بحالة النفاق والنكران التي تعيشها دول الخليج فيما يتعلق بمجلس التعاون، الذي لم يواجه ضعفاً وتفككاً في تاريخه كما هو الآن.وطالب السيد فخرو بأ ..

19 /July 2021

المزيد
المدلّس السعيد بالفتنة النائمة

يُنصح عادة بالإبقاء على «الفتنة نائمة»، إذا كان في إيقاظها ضرر كبير!أو أن تكون للمطالب بإبقائها نائمة مصلحة شخصية أو طائفية أو قبلية!فالغالبية المدركة تعلم، وبين هؤلاء كبار رجال الدولة والأمن، أن أعداد من حصلوا على الجنسية بطرق غير قانوني ..

18 /July 2021

المزيد
دار الأوبرا في السكراب

في منتصف الستينيات، أخبرني زميلي في البنك أنه كلّف قريباً له بخطف جرو جارهم، الصغير الحجم العالي الصوت، الكثير النباح، وإراحتهم من نباحه!تمت عملية الخطف بنجاح، ونقل الجرو للسكراب، حيث أطلقه هناك، وجلس لدقائق يتأمل ما سيحدث لذلك الحيوان المدلل، بشعره ..

17 /July 2021

المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top