المقالات الاخيرة

المدلّس السعيد بالفتنة النائمة

يُنصح عادة بالإبقاء على «الفتنة نائمة»، إذا كان في إيقاظها ضرر كبير!أو أن تكون للمطالب بإبقائها نائمة مصلحة شخصية أو طائفية أو قبلية!فالغالبية المدركة تعلم، وبين هؤلاء كبار رجال الدولة والأمن، أن أعداد من حصلوا على الجنسية بطرق غير قانوني ..

18 /July 2021

المزيد
دار الأوبرا في السكراب

في منتصف الستينيات، أخبرني زميلي في البنك أنه كلّف قريباً له بخطف جرو جارهم، الصغير الحجم العالي الصوت، الكثير النباح، وإراحتهم من نباحه!تمت عملية الخطف بنجاح، ونقل الجرو للسكراب، حيث أطلقه هناك، وجلس لدقائق يتأمل ما سيحدث لذلك الحيوان المدلل، بشعره ..

17 /July 2021

المزيد
مفارقة الذكورة والعجز

«.. انقلبت معايير القوة البشرية منذ أن أنتج جون براونينغ مسدس كولت قبل 110 أعوام، فتغير وضع الجبان والضعيف، وأصبحت العضلات لا تعني الكثير.***كلمة Paradox تعني المفارقة في موقف أو عبارة تحمل شيئاً من المنطق والتناقض. فهي تتضمن عناصر متناقضة، لكن ..

15 /July 2021

المزيد
أموالنا وزكواتنا

ربما تعتبر الكويت الدولة الوحيدة التي يدفع فيها المسلم والمسيحي والهندوسي وغيرهم زكاة أموالهم للدولة.فجميع الشركات المساهمة، التي بها خليط من الشركاء ملزمة بحكم القانون ان تدفع لوزارة المالية %1 من أرباحها في صورة زكاة، علما بأن هذه، حسب فهمي، تفرض ع ..

14 /July 2021

المزيد
دعاة العصر الحديث.. والاكتشافات العلمية

سبق أن تساءل الزميل القطري عبدالحميد الأنصاري، في مقال قديم بعنوان «دعاة جدد أم رجال أعمال جدد؟»، عما قدمه الدعاة من أمثال سلمان العودة، والقرني وعمر عبدالكافي ووجدي غنيم وعمرو خالد، الأكثر غنى بينهم، لمجتمعاتهم؟الحقيقة أنهم لم يقدموا شيئ ..

13 /July 2021

المزيد
هذا ما قاله المحامي زيد عمر

الخطيئة الكبرى، والهفوة القاتلة التي تورطنا بها منذ عقود هي إيراد عبارة «الإسلام دين الدولة» في المادة الثانية من الدستور الأردني، التي لا مفر من تعديلها، كأول خطوة نحو تجذير مدنية الدولة العادلة التي نريد، فالمادة تتناقض مع البند الأول م ..

12 /July 2021

المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top