الارشيف «    January 1998   »

حديث الخميس المميز

انقطعت صلتي بالصحف والمجلات المصرية , التي بدات منذ اواخر الخمسينات , بعد نكبة او كارثة عام 1967 وتوقفت علاقتي بصورة فجائية وشبه دائمة مع "مصور" فكري اباظة و "اخر ساعة" التابعي و"اثنين" صالح جودة و"صباح الخير" و "روزاليوسف" احسان وجاهين وبقية الشلة ا ..

05 /January 1998

إقرأ المزيد
خواطر رمضانية

1-    تالمت كثيرا عندما قرات في احدي المجلات الدينية شكوي من احد الطلبة الكويتيين الصغار للدارسين في المعهد الديني من صعوبة التدريس في المعهد !! وهذا ليس بالغريب , ومن كثرة استعمال مدرسي المعهد للعصي في ضرب الطلاب وتاديبهم وهذا هو الغر ..

12 /January 1998

إقرأ المزيد
ماذا قال فراك اوتلو

"انتبه لافكارك ستتحول الي كلمات...!راقب كلماتك فانها قد تتحول الي تصرفات ...!انتبه لتصرفاتك فقد تتحول الي عادات ...!انتبه الي عاداتك فقد تتحول الي جزء من شخصيتك ...!انتبه الي شخصيتك فانها انت ..والي الابد !       &n ..

13 /January 1998

إقرأ المزيد
ملكة العقل

لا ادري لماذا نصر علي ان نجعل من حياتنا مجموعة من المربعات التافهة وننظر الي كافة الامور في حياتنا بسذاجة مفرطة تجعلنا نبدو , وامام العالم اجمع , وكاننا سوف لن نبلغ سن الرشد ابدا !!ندور كل عام في دوامة وكانها سوف لن تنتهي ابدا من الاسئلة الساذجة التي ..

14 /January 1998

إقرأ المزيد
سوانزي وابو خالد

تقع مدينة سوانزي البريطانية في اقليم ويلز الجميل وتعتبر مدينة صغيرة وهادئة ولولا وجود ادارة حكومية مهمة فيها لما سمع بها احد .يتعامل مع تلك المؤسسة الحكومية الفريدة عشرات الاف الافراد والمؤسسات يوميا دون ان يعرف اي منهم شكل المبني او عدد العاملين فيه ..

19 /January 1998

إقرأ المزيد
حبات الفستق

نظرت السيدة العجوز الثرية الي عيني زوجها المريض والممتلئتين بالالم , هي تتقدم لطبع قبلة علي جبينه , بعد ان امسكت بيديه الباردتين لكي تدفئهما بين يديها الصغيرتين !!!سرحت بافكارها وتذكرت يوم التقت به لاول مرة عند بيت صديقتها وهي صغيرة , وكيف انشغل بالن ..

22 /January 1998

إقرأ المزيد
لقطات ما قبل نهاية رمضان

1)    اشعر بسعادة كبيرة عندما اقرا خبرا عن "بعض" نواب مجلس الامة او بعض من ذلك "الفضيل" الذي يحرص علي نشر صورته الاجتماعية الملونة بالالوان يعلنون فيه اعتذار لعدم تمكنهم من استقبال رواد "ديوانياتهم" في الفترة من كذا الي كذا اما بسبب سف ..

25 /January 1998

إقرأ المزيد
افضل البشر

"...الحمد لله الذي عافانا مما ابتلاه به وفضلنا علي كثير ممن خلق تفضيلا"هذا ما كتبه السيد محمد الشيباني في عدد "القبس" "24-1-98" وفي اليوم نفسه والصفحة كتب الزميل صلاح منتصر : ليس هناك كائن يفوق الانسان في حجم غروره ...."       ..

26 /January 1998

إقرأ المزيد
لا تقف علي قبري وتبك

"ليس باستطاعة الموت ان يقتل ما لا يمكن قتله الا وهو الحب من غير غرض"!!لا تقف علي قبري وتبك فانا ليست هناكلا تقف علي قبري وتبك فانا ليست بنائماني اطير بعيدا عنك محمولا علي اجنحة الريحانا دمعة حارة تسقط علي ثلوج الشتاء الباردة انا طيف في حياتك مر علي ع ..

27 /January 1998

إقرأ المزيد
البطل وقائد المركبة

ربما بسبب ما نشعر به من فراغ  نتج  عن غياب تام "للبطل الاسطورة" من حياتنا بعد ان اصبحت المادة هي البطل او ربما بسبب اختلاط المفاهيم لدينا ولحاجتنا الي وجود بطل نخلقه نحن ولو لم يوجد في حياتنا او ربما بسبب ما نشعر به من علاقة غريبة مع الالة ..

28 /January 1998

إقرأ المزيد
اني اري رؤوسا

كتبنا في اليوم الاخير من السنة قبل السابقة عما حدث ولا يزال يحدث في وزارة الاشغال من مخالفات وفضائح وكيف قام المسؤولون فيها علي اثر مجموعة من الانهيارات الاخلاقية , بتجميد مجموعة من قيادتي الوزارة في حينها وقلنا وقتها بان من الخطا الفاحش ابقاء الوضع ..

29 /January 1998

إقرأ المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top