الارشيف «    March 2003   »

اللعبة الرديئة

نشرت جريدة 'السياسة' تحقيقا صحفيا على صفحتين كاملتين من عدد يوم 5 يناير تعلق بالمخالفات المالية والادارية التي وقعت، والتي لا تزال تقع، في 'بيت الكويت للاعمال الوطنية'! وعلى الرغم من علمنا بهذه المخالفات منذ فترة الا اننا لم نشأ اثارة الموضوع وقتها و ..

02 /March 2003

المزيد
'غراس' والتعريف بالإسلام

1- 'ِِ لقد دخلت الوزارة، وانا عبدالعزيز الصرعاوي، وخرجت من الوزارة، وانا عبدالعزيز الصرعاويِ ودخلت السفارة، وانا عبدالعزيز الصرعاوي، وخرجت من السفارة، وانا عبدالعزيز الصرعاوي، لم أنقص يدا ولا رجلاِِ'. وردت هذه الفقرة في المقال المؤثر الذي كتبه السيد ..

04 /March 2003

المزيد
تفعيل القرارات

'ِِ إن علينا، قبل مطالبة الغرب بمراعاة خصوصية العمل الخيري، واجب الاطمئنان الى ان التبرعات تصل حقيقة الى مستحقيهاِِ'!. (وكيل وزارة الشؤون الاسلامية في البحرين الشيخ خليفة بن حمد) *¹*¹* قامت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل قبل فترة بالاتفاق م ..

09 /March 2003

المزيد
الداخليةِِ وبن لاد

اتصلت بوزارة الداخلية منتقدا بعض نصوص رسائلها القصيرة التي دأبت في المدة الأخيرة على إرسالها عبر الهواتف النقالة، وللشكوى من عددها الكبير في اليوم الواحد، وما يعنيه ذلك من تكلفة عالية على الوزارة، علما باننا من المستفيدين من الأمر بصفتنا من المساهمين ..

10 /March 2003

المزيد
جيوب المسؤولين

انتقد الزميل محمد مساعد الصالح كثرة عدد مرافقي كبار مسؤولينا في مختلف المؤتمرات، وركز انتقاده على وجود شخص محدد لكل مسؤول تكون مهمته حمل الخطاب المقرر القاؤه في الندوة او المؤتمر، وتسليمه للمسؤول امام آلاف العيون ليقوم بالخطابة من محتوياته، ومن ثم اس ..

12 /March 2003

المزيد
الحاكم العسكري الجديد

صرح السيد جاسم العمر، المرشح الدائم لمنطقة العديلية على قوائم جمعية الاصلاح الاجتماعي، صرح للصحافة المحلية بتاريخ 11/3 بأن منطقة 'العديلية' السكنية سيتم اغلاقها في حال وقوع الحرب! وان نقاطا أمنية ستشرف على مداخلها ومخارجها، وان اي شخص سيدخلها يجب ان ..

13 /March 2003

المزيد
أول الغيث السيئ

بعد أكثر من ثلاثة عقود من العمل المالي السري، وضع البنك المركزي وبناء على طلب من السلطات الاميركية، يده على أموال 'لجنة الدعوة الاسلامية'، وهي لجنة غير قانونية وغير مرخصة تابعة ل'جمعية الاصلاح الاجتماعي'، فرع تنظيم الاخوان المسلمين العالمي، لشبهة مسا ..

16 /March 2003

المزيد
خمسة مليارات الموانئ

بعد خمسة مقالات، وما سطرته اقلام غيرنا من الزملاء عن مشكلة موانئ الدولة، ادرك مدير عام مؤسسة الموانئ أن اجراء ما يجب اتخاذه لإيقاف سيل الانتقادات الموجهة الى طريقة عمل المؤسسة، ومعالجة مواقع الخلل وجهات القصور في تلك المؤسسة الحيوية والخطيرة، والتي س ..

17 /March 2003

المزيد
إما جهلة أو خونة

لو كنت من مواطني روما او برلين او لشبونة او لندن او موسكو او حتى واشنطن ونيويورك، لما ترددت في الخروج في واحدة او اكثر من تلك التظاهرات التي عمت تلك العواصم، منددا بالحرب وشيكة الوقوع في ا لمنطقةِ فكل تلك الملايين التي شاركت في عشرات التظاهرات الضخمة ..

18 /March 2003

المزيد
من فينا الانسان؟

التقيت بالمصرفي الاسكتلندي فال تادبول للمرة الاولى عام 1970، وكان ذلك عندما أرسله المصرف البريطاني الذي كان يعمل فيه للتدريب لدى بنك الخليج، حيث كنت أعمل وقتهاِ ومنذ 33 عاما وصلتنا الشخصية والعائلية لم تنقطع قط. عاد فال الى وطنه بعد سنوات، ثم عاد للع ..

19 /March 2003

المزيد
حقيقتنا البشعة

قرأت بتأثر بالغ المقال الذي سبق أن كتبه الزميل علي البغلي عن حادثة الاغتصاب التي تعرض لها طفل من قبل ضابط يعمل في وزارة الداخليةِ كما قرأت بحزن المقال الذي كتبه الزميل ناجي الزيد عن الموضوع نفسه قبل ايام، وحزنت أكثر لسكوت مجلس الوزراء ووكيل وزارة الد ..

20 /March 2003

المزيد
عناق شكر ام تقبيل غير لائق؟

'ِِِ يجب ان نسجل اننا في الكويت لسنا سعداء بهذه الحشود الاجنبية ولا فخورين بها، وليس حكيما ما يكتبه او يقوله البعض عندنا من عبارات الابتهاج والزهو بتجمع هذه القوات من اجل الحرب، فهؤلاء ما جاؤوا الا لمصالحهم'. قائل هذا الكلام هو السيد وليد الطبطبائي، ..

26 /March 2003

المزيد
هل كنا على حق طوال 12 عاما ؟

لا اعتقد ان من الصعب توقع نتيجة حرب تقف فيها ليبيا والسودان واليمن وسوريا الى جانب نظام هو الاشد ظلما لشعبه وجيرانه واصدقائه، وتقف بقية قوى الحرية والانسانية والعدالة في العالم في الجانب الآخر، فمنذ ما قبل الحرب العالمية الاولى، والى اليوم، كان النصر ..

27 /March 2003

المزيد
هل هم على هذه الدرجة من الجهل؟

لكي نتجنب الرد مباشرة على كل الكلام الذي صدر من هنا او هناك معارضا حرب تحرير العراق، سواء ما صدر عن السلفية العلمية او الشعبية او الاصلية او غيرها، فاننا سنبين هنا مجموعة الاسباب التالية التي نعتقد، برأينا المتواضع، انها تشكل مبررا مقبولا لقيام قوات ..

29 /March 2003

المزيد
الحق يقال

أدلى وكيل وزارة الدفاع الشيخ صباح ناصر السعود بتاريخ 6 يونيو 2002 بتصريح لصحيفة 'الرأي العام' ذكر فيه مجموعة من الأمور التي تتعلق بسير العمل في وزارة الدفاع وبمبدأ الشفافية الذي ستعمل به، وخاصة في مجال المشتريات والمناقصات!. بسبب شكنا 'التاريخي' في م ..

31 /March 2003

المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top