الارشيف «    October 2006   »

حسافة عليج يا الكويت

كنا نلاحظ عند مقارنة المعارض الدولية التي تقام في دبي بتلك التي تقام في الكويت، والى فترة قريبة، ان هناك فرقا واضحا بينها من ناحية الترتيب وعدد المشاركين والزوار، وكل ذلك لمصلحة دبي بطبيعة الحال. الأمر اختلف مع معرض الغذاء الأخير الذي اقيم أخيرا في ا ..

01 /October 2006

إقرأ المزيد
الجامعة بين الاستاذة والصحافي

لماذا تقوم الدولة، أي دولة، بإرسال ابنائها وبناتها لتلقي العلم خارجها؟ لا شك ان الأمر لا يقتصر فقط على وجود اساليب وطرق ومواد تدريس متقدمة في تلك الدول قد لا تتوافر في الدولة نفسها، ولكن ايضا لما يتضمنه ارسال هؤلاء المبتعثين للدراسة في الخارج من اهمي ..

02 /October 2006

إقرأ المزيد
عقيد الإطفاء وزرقاء اليمامة

لا يختلف اثنان على ان بلدية الكويت هي اكثر اجهزة الدولة فسادا وسوءا في الادارة، وعرقلة لمعاملات المواطنين، وادارة الاطفاء، التي كانت لسنوات طويلة جزءا من البلدية، قبل ان تنتقل الى احضان من اعتقد انه لا يعرف مقرها، اثرت فيها تلك التبعية القديمة، واصبح ..

04 /October 2006

إقرأ المزيد
يا وزير الشؤون تحرك رجاء

جمعية 'إعانة المرضى' من الجمعيات 'الخيرية السياسية' المتواضعة الأداء والامكانات، ومع هذا نجح محاسب يعمل فيها في اختلاس مبلغ مليوني دينار من حساباتها المصرفية ومغادرة البلاد، دون ان تتنبه أي جهة داخلية في الجمعية أو رقابية خارجها، وزارية أو غير ذلك، ل ..

05 /October 2006

إقرأ المزيد
رقم المدنية ورقم بطاقة الائتمان

ارسل احد القراء رسالة الكترونية يقول فيها ان هناك توسعا من قبل الاجهزة الحكومية، وشركات القطاع الخاص في طلب رقم او صورة البطاقة المدنيةِ وقال ان المشكلة تكمن في ان الطلب على رقم البطاقة زاد بشكل كبير في الآونة الاخيرة، وواكبه قيام جهات كثيرة بتقديم خ ..

08 /October 2006

إقرأ المزيد
الإطفاء مرة ثالثة

عندما يقع حريق كبير، خاصة في منطقة صناعية أو تخزينية، فإن الأضرار لا تكون مادية فقط، بل قد تمتد لتشمل عمالة المصنع أو المستودع الذين قد يتعرضون لفقد عملهم نتيجة الحريق، كما يتعرض رجال المكافحة لأخطار وقوع اصابات خطرة بينهم، والوفاة أحيانا، كما حدث في ..

09 /October 2006

إقرأ المزيد
لاعب الطائرة الورقية

كتب خالد حسيني روايته The Kite Runner العام 2003 ولاقت فور صدورها استحسان النقاد وتصدرت قائمة 'نيويورك تايمز' لأفضل الكتب مبيعا لأسابيع طويلة، كما اعتبرها النقاد الفرنسيون أحسن روايات ذلك العام على الاطلاق، كما لاقت الرواية استحسان نقاد آخرين داخل ال ..

12 /October 2006

إقرأ المزيد
أموال الجمعيات الدينية المسيسة (3/1)

ما كنا نود التطرق لهذا الموضوع الحساس في هذا الوقت بالذات، لكن اهميته وخطورته على الوضع السياسي الداخلي دفعتانا دفعا لطرق الحديد وهو حام. منذ ان سمحت الحكومات الكويتية المتعاقبة، قبل اكثر من ثلاثين عاما، للجمعيات السياسية، الدينية بالذات، بحرية تجميع ..

14 /October 2006

إقرأ المزيد
أموال الجمعيات الدينية المسيسة (2/3)

لقد تكرر منا القول في اكثر من مقام ومقال ان لا احد في العالم يعرف حقيقة حجم الاموال التي تمتلكها الجمعيات الخيرية المسيسة في دول الخليج، والكويت بصورة خاصةِ وقد استهجن البعض هذا القول في حينه واستنكره آخرون احيانا اخرىِ فكيف يمكن لجمعيات نفع عام عادي ..

15 /October 2006

إقرأ المزيد
أموال الجمعيات الدينية المسيسة (3/3)

نعود لموضوع جمعية اعانة المرضى ونقول إن حادثة الاختلاس الاخيرة لاموالها لا يمكن اعتبارها، من الناحية المنطقية، الحادثة الوحيدة والشاذة، وذلك نظرا لكبر حجم المبلغ المختلس وطول الفترة التي تم فيها الاختلاسِ فطبقا لتصريح السيد محمد الشرهان، رئيس الجمعية ..

16 /October 2006

إقرأ المزيد
رسالة إلى وكيل الطاقة الجديد القديم

في محاولة لدفع المستهلكين إلى التقليل من استهلاك الكهرباء، وبالتالي تقليل الحمل على مولدات الطاقة بسبب الأزمة التي تعيشها البلاد نتيجة الفساد المستشري في أكثر من مرفق حكومي، ومن أجل زيادة موارد الدولة المالية، قامت وزارة الكهرباء أخيرا ب 'تحمير عينها ..

19 /October 2006

إقرأ المزيد
إرهاب قناة اقرأ

قناة اقرأ التلفزيونية واحدة من القنوات الدينية الاسلامية التي انتشرت كالفطر البري في السنوات الاخيرة، ويملك كويتيون البعض منها. في أحد برامج هذه القناة دار الحوار التالي بين مقدمة برامج وطفلة صغيرة (محجبة)، حيث تقول: النهار ده ريبورتاجنا شوية مختلفِ ..

21 /October 2006

إقرأ المزيد
دولة رفض الاستقالات

لم يتبق الكثير من الشعر في رأسي، ولو كان هناك ما يكفي لما ترددت في نتفه حنقا وغيظا وحزنا من حادثة الاختلاس الأخيرة التي تعرضت لها جمعية اعانة المرضى، وما جرى ويجري في وزارة الطاقة: فلا رئيس الجمعية استقال بعد الكشف عن هذه الفضيحة، ولا مجلس ادارة جمعي ..

23 /October 2006

إقرأ المزيد
أين التجارة من هذه التجاوزات؟

قامت جهة معلومة المكان والعنوان قبل ايام بنشر إعلان في 'القبس' مكون من جزأين، ذكرت في الأول منه أنها تطلب من يشاركها الاستثمار بمبلغ لا يقل عن 1250 دينارا، وهذا المبلغ يعادل قيمة 50 ألف سهم بسعر 25 فلسا للسهم الواحد(!!) مع إمكان استرداد رأس المال خلا ..

26 /October 2006

إقرأ المزيد
كلام الناس. بيانو الجسمي

لا تتجاوز ساعات مشاهدتي التلفزيون أسبوعيا الساعتين بكثير، وأحيانا يمر شهر كامل دون أن أعبأ بالنظر ولو للحظة الى الشاشة الصغيرة، خصوصا أثناء السفرِ وجدت نفسي قبل فترة، وبطريق الصدفة، في مجلس أصر من كان فيه على متابعة برنامج 'مايسترو' على قناة 'نيو تي ..

31 /October 2006

إقرأ المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top