المقالات الاخيرة

فترة الغسل الذهبية

تعتبر جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب من الجرائم الحديثة، التي لم تعرّفها التشريعات المدنية أو الدينية من قبل، وبالتالي لم تضع لها أية عقوبات. صدر قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في 2013 بعد أن بين البنك المركزي عدم رغبته في تولي المهمة، بإن ..

03 /August 2020

المزيد
«التربية» وإسقاط القروض

نعيش في عالم متعدد ومتنوع، عنصريا ودينيا ومذهبيا وعرقيا وثقافيا وتعليميا وتربويا. وكل هذه «الفوارق» يمكن التعايش معها بكل سهولة متى ما توفرت لدى الإنسان الثقافة الكافية، والإحساس بأهمية الآخر وحقوقه، وبغيابها يصبح التعايش صعبا، وقد يتطور ..

29 /July 2020

المزيد
12 ألف غازٍ

في أوج تورط الأحزاب والمنظمات الدينية المتطرفة والمسلحة في وُحول الحرب الأهلية في سوريا، قام ثمانية من النشطاء والنواب في البرلمان الكويتي حينها، بنشر إعلانات وطباعة «فلايرات» تم توزيعها على أكبر نطاق تدعو لفزعة الخير من خلال «حملة ..

28 /July 2020

المزيد
وظهرت الحقيقة المرة!!

«ليست أقوى الأنواع هي التي تعيش، ولا الأكثر ذكاءً، بل الأكثر استجابة للتغيير». (تشارلز داروين 1809 ـــــ 1882) * * * لم يتطلب الأمر أكثر من فيروس لتظهر حقيقة أوضاع العالمين العربي والإسلامي وبقية العالم الثالث، وحقيقة أوضاع الدول المتقد ..

27 /July 2020

المزيد
هل من رقابة على «الخيرية العالمية»؟

تأسست الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية، وهي هيئة مستقلة وواحدة من كبريات المؤسسات العالمية في الحقل الإنساني، عام 1984، لتقوم بتقديم خدماتها للمحتاجين في مختلف الدول من دون تمييز أو تعصب، وبعيدا عن التدخل في السياسة أو الصراعات العرقية.. ولا أعتقد أ ..

26 /July 2020

المزيد
شعب «مكاري» في المختبر

تعني «مكاري»، أو ما كاري، وقد تكون فارسية، الشخص أو الشعب الذي لا يود تحمل المسؤولية، ويتمنى على حكومته القيام بكل المهام نيابة عنه. وغني عن القول إن غالبية شعوبنا «ماكارية» بجدارة! *** أصدر وزير الصحة قراراً قبل فترة منع في ..

25 /July 2020

المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top