المقالات الاخيرة

مقابلة 2019 مع الأب البروفيسور حبيقة وحديثه عن أحمد الصراف يبدا الساعة1 و7 دقائق، ولكن الأهم من ذلك بقية كلامه عن لبنان. مقابلة ممتعة ومفيدة

فيديو وبالصوت/مقابلة كيانية وإيمانية بإمتياز مع الأب البروفيسور جورج حبيقة تتناول بعمق تاريخي وإنجيلي فلسفة وأهمية النظام اللبناني الطوائفي في تأمين استمرارية تعايش ..

03 /June 2020

المزيد
حكومة العزيزة سعاد

تعبت وأنا أقرأ، ومنذ نصف قرن، عن الحكومة الخفية التي تدير العالم، والتي تسببت في الحربين العالميتين الأولى والثانية، وجائحة الكورونا، وكل ذلك في سعيها للسيطرة على العالم. ومنذ خمسين عاما وأنا انتظر الدليل على وجود مثل هذه الحكومة! *** يقولون إنها ت ..

03 /June 2020

المزيد
في رقبة أم عبدالعزيز

«بلغني أن كثيراً من الناس اليوم (يوظفون) أنفسهم، فيجمعون أموال الزكوات من الأغنياء لكي يصرفوها على الفقراء، ثم (يوظفون أنفسهم) ويجعلون لهم راتباً من الأموال نفسها بحكم أنهم (من العاملين عليها)! ونحن نقول إن هذا استغلال غير جائز شرعا، وغير شريف ..

01 /June 2020

المزيد
الصندوق.. وجوع عشرات الآلاف

في بداية أزمة كورونا، أعلن مواطنون وشركات ومؤسسات مدفوعة بحب الوطن وإنكار الذات، تجاوبها مع متطلبات المرحلة، وبالتالي سعت لتقديم ما يمكن تقديمه، ولو بشكل رمزي، لدعم جهود الحكومة ماديا في مواجهة ما سيترتب عليها من التزامات مالية هائلة، وذلك بالتبرع لص ..

31 /May 2020

المزيد
عبدالله وطلال مقارنة بـ«لولوة»!

جميعنا نتأثر، بدرجة أو بأخرى، بآراء الغير، سواء جاءت الآراء مباشرة ممن نعرف، أو من خلال وسائل الإعلام. وإن كان التأثير مقصودا فإنه يسمى «غسل دماغ»، ومن أقوى أنواعه ذلك الذي يتم ببطء وخفية من دون ان يشعر به المتلقي. فكل ما نشاهده من خلال ش ..

30 /May 2020

المزيد
اللهم فرّق شملنا

أرسل لي صديق (عربي مسيحي) طرفة أوحت لي بفكرة هذا المقال، ولا يعني ذلك أنني أشكو من نقص في الموضوعات التي أود الكتابة عنها (!)، ولكن «الظروف الصعبة» التي نمر بها، وما أكثر هذه الظروف، التي لا تكاد تنتهي إلا لتبدأ من جديد. فقد عشتها منذ حرب ..

27 /May 2020

المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top