المقالات الاخيرة

طامة الوكلاء.. والجمعيات الخيرية

يعاني الجهاز الإداري الحكومي من وجود عدد لا يمكن «بلعه» من الوكلاء، حيث يوجد 61 وكيلا، و266 وكيلا مساعدا، يتصدر مجلس الوزراء المقدمة في عدد من يعمل منهم في أجهزته. ويعتقد خبراء الإدارة بأن من أسباب تردي فعالية الجهاز الاداري بالدولة هو هذ ..

19 /June 2019

المزيد
خراب نظامنا البرلماني

كتب النائب محمد هايف التغريدة التالية مباشرة بعد انتهاء استجواب وزير المالية فلاح الحجرف، وسقوط طرح الثقة به: اشترطت على وزير المالية التعهّد بوقف الربا وتطبيق فتوى الأوقاف في قروض المتقاعدين، وتنفيذ أحكام قضائية صدرت لمصلحة موظفين مظلومين في التأمين ..

18 /June 2019

المزيد
الزميل عبدالمحسن وصديق آخر

أعترف بأني كلما قرأت ما يكتبه الزميل عبدالمحسن الجارالله الخرافي في القبس أشعر بالفرح والفخر لنوعية شعبنا وأصالته وطيبته وكرمه وعفته ونقائه وورعه وتقواه وكرمه ونخوته عند الشدائد. أنا، سناً، أكبر من الأستاذ عبدالمحسن، وأدعي بأنني رأيت بقدر ما رآه في ه ..

17 /June 2019

المزيد
الرحمة مع الغرامة الكنسية

أدلت السيدة أسيل المزيد، المديرة في الهيئة العامة للقوى العاملة، بتصريح تعلّق بغرامة المئة دينار التي فرضتها الهيئة على الكنيسة الكاثوليكية بسبب فشل الأخيرة في الالتزام بنسبة العمالة الوطنية المطلوبة. وقالت المزيد إن قرار الغرامة جاء منسجما مع قرارات ..

16 /June 2019

المزيد
دعاتهم ودعاتنا

رحل الإعلامي السعودي سعود الدوسري عن دنيانا عام 2015، وكان صغيرا في السن نسبيا، وكان يقدم برنامجا بعنوان «نقطة تحوّل» على قناة MBC، يتعلّق أساسا بالبحث في سير البعض عن نقاط أو مراحل شكلت انقلابا في حياتهم، وكنت أحد ضيوف برنامجه، إضافة إلى ..

13 /June 2019

المزيد
المملكة.. وسياسة الصدمات

لا يمر يوم من غير أن نرى ونسمع تغييراً هائلاً، وجميلاً بمعنى الكلمة، في المملكة! تغييرات تشمل التعليم والسياسة ومحاربة الإرهاب، ونشر ثقافة جديدة، والانفتاح على العالم! إن ما يحصل فيها منذ ما يقارب السنتين أمر لا يصدق، وكان غريبا حتى التفكير فيه. ففي ..

12 /June 2019

المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top