المقالات الاخيرة

الخوف من الصروح الخاوية

تسعى أطراف فاعلة في الحكومة لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري جاذب للمستثمرين، يتولى فيه القطاع الخاص قيادة النشاط الاقتصادي، وخلق المنافسة وتعزيز كفاءة الإنتاج، تحت مظلة مؤسسات حكومية داعمة، تعزز القيم، وتحمي الهوية الاجتماعية وتحقق تنمية الموارد ا ..

11 /December 2018

المزيد
مأساة «الكويتية»

و«الكويتية» هنا يقصد بها «خطوط» طيراننا، وليس المواطنة، فحال الأخيرة في ظل قانون الأحوال الشخصية، كارثي، وليس مأساويا فقط.ثبت من التجارب أن فتح أي مستشفى في منطقة نائية أو بعيدة عن الخدمات الطبية سيزيد من عدد مرضى المنطقة بصور ..

10 /December 2018

المزيد
اكتب اسمك على «سترتك»

ماذا يحدث لو اشترطت إدارة المرور على اصحاب المركبات تدوين أسمائهم، بحروف كبيرة، على مختلف جوانب السيارة، مع ذكر جنسية السائق؟وما التغيّر الجذري الذي سيطرأ لو طلبت جهة أمنية من كل فرد ذكر اسمه على ملابسه، كما هي حال رجال الأمن، مع ذكر جنسيته، من الأما ..

09 /December 2018

المزيد
شكسبير وأبو الطيب

ولد شاعر العرب الأكبر أبو الطيب المتنبي في العراق وعاش في سوريا واستوطن مصر، قبل أن يهرب منها من بطش كافور الأخشيدي.تميز شعره بالجزالة وسهولة الحفظ وتضمن حكماً لا تزال تُردد منذ ألف عام، وغالباً دون أن يعرف مَن يرددُها أن المتنبي صائغها مثل: ويحلو ل ..

06 /December 2018

المزيد
كلنا بشر

يقول المستشار المصري المعروف أحمد عبد ماهر «يحرص البعض على ألا يبلع نقطة ماء وهو صائم، ولكنه لا يتردد في بلع حصة أخته في الميراث، وبلع مترين من أرض الجيران، وبلع متر من الطريق العام».***نعم، كلنا بشر ولنا جميعا هفواتنا وأخطاؤنا ونقاط ضعفن ..

05 /December 2018

المزيد
شكراً متأخرة جداً لـ«كوهن» الجميل

هذه قصة أصعب موقف مررت به في حياتي. كان الوقت ظهر يوم صيفي حار من عام 1986، والمكان حديقة عامة في إحدى الضواحي الإنكليزية، وكان والدي في زيارة لنا، حيث كنت أعيش وأسرتي، وكنت يومها معه وأطفالي الثلاثة. كنا نلعب معاً، ثم قرر والدي أن يتمشى في الحديقة، ..

04 /December 2018

المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top