المقالات الاخيرة

المسيحي عندنا.. والمسلم عندهم

ينسب للبرلماني السُوداني الراحل محمد إبراهيم النص التالي: إذا حكمني مسلمٌ فلن يدخلني الجنة، وإذا حكمني ملحدٌ فلن يخرجني من الجنة، وإذا حكمني من يُؤمّن لي ولأولادي العمل والحرّية والكرامة وعزة النفس فسأقف له احتراماً وإجلالاً، ويبقى دخول الجنة من عدمه ..

16 /August 2018

المزيد
استمرار نشر التفاهة

يعتبر الأكاديمي والسياسي السابق عبدالله النفيسي من المنظرين السياسيين المعروفين لعدد من القنوات التلفزيونية التي تبحث عن الإثارة، وهو في جميع الأحوال متحدث بارع وصاحب أسلوب معروف في إقناع من يستمعون له، خاصة من أنصاف المتعلمين، وهؤلاء يشكلون الغالبية ..

15 /August 2018

المزيد
كيف تربي لصاً وطنياً؟!

أخبرني صديق، أثق به وأحترمه، أنه في عام 1975 قام مسؤول تربوي بمقابلة مسؤول أكبر، وقدم له كشفاً يتضمن أسماء مجموعة من القياديين في الدولة من حملة الشهادات العليا غير المعتمدة، لكي لا نقول مزوَّرة. وطلب منه الموافقة على قيامه بإنهاء خدمات هؤلاء بهدوء، ..

14 /August 2018

المزيد
الصليب الذي منع إجازة روايتي

لأسباب فنية قمت بطبع روايتي الجديدة «عبداللطيف الأرمني». في بيروت، وهي تقع في 150 صفحة تقريبا.قدمت نسخا منها لوزارة الإعلام، رقابة الكتب، لإجازة بيعها في الكويت. بقيت الرواية لديهم أكثر من شهرين تخلل ذلك اتصالات عدة ووعود بإنهاء قراءتها و ..

13 /August 2018

المزيد
اليوسفان

1 – يوسف الصغير: يوسف صبي صغير يمتاز بذكاء وفطنة. كان دائماً يسمع والده يكلم رجالاً آخرين عن حساباته، ويسمع أرقاماً كبيرة عن أملاكه في الخارج، ويرى النقود بين يدي والده، وكيف يستخدم البطاقات البلاستيكية في الحصول على حاجيات البيت من الجمعية. ول ..

12 /August 2018

المزيد
يا وزارة الخارجية.. أين أنتِ؟

وردت على لسان المؤرخ والكاتب العراقي والبعثي السابق، حسن العلوي، في مقابلة تلفزيونية، معلومات لم يسبق لأي سياسي كويتي أن تطرق اليها، على الرغم من أهميتها، خصوصا لتعلقها بموضوع وضع الكويت القوي والمستقل عن العراق طوال الـ«مئة سنة» الماضية، ..

09 /August 2018

المزيد
الارشيف

Back to Top