المقالات الاخيرة

اتركوا الوزارة وشغلوا عقولكم

لا أتذكر السنة بدقة، ولكن كان ذلك بعد الحرب العالمية الثانية بفترة عندما قام تجار الأسماك في بريطانيا بزيادة أسعارهم من دون مبرر، وأصبح من الصعب على غالبية ربات البيوت الحصول على مادة غذائية ضرورية بسعر معقول، على الرغم من طول سواحل الجزيرة وغنى بحار ..

24 /May 2018

إقرأ المزيد
يا وزير الصحة.. أين أنت؟

كاتبي العزيز، أنا وافدة، وواحدة من أصل أكثر من ثلاثة ملايين وافد يعيشون على هذه الأرض الطيبة، ننتج كما ينتج مواطنوها، ولنا نفس حقوقهم، بخلاف السياسية منها، وعلينا ما عليهم من واجبات.أكتب إليك لأنني أشعر بحياديتك في أمور كثيرة، ولأخبرك عن صدمتي التي أ ..

23 /May 2018

إقرأ المزيد
مهاتير.. الذي أخرجني من التقاعد

قمت خلال العقود الثلاثة الماضية بزيارة ماليزيا عدة مرات، فهي جميلة وآمنة ونظيفة وتعتبر، إضافة إلى تركيا، من الديموقراطيات النادرة في محيطنا الدكتاتوري الواسع، والسبب يعود بصورة رئيسية إلى الجالية الصينية القوية فيها واستفادة قيادتها بعد الاستقلال من ..

22 /May 2018

إقرأ المزيد
الليبرالية ومآسينا

تعتبر جمعية الحُرية (الليبرالية) الكويتية واحدة من أكثر الجمعيات نشاطاً على الرغم من حداثتها، وتواضع مواردها. ومن منجزات هذه الجمعية الشابة نجاحها الأخير في المشاركة في مؤتمر اتحاد الليبراليين العرب، الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان، منتصف الشهر الم ..

21 /May 2018

إقرأ المزيد
يوم مختلف

رفضت وزارة التعليم العالي الاعتراف بشهادة أحد خريجي جامعة بني سويف «المفتوحة» تخصص حقوق. لم يقبل «الحقوقي» بالقرار ولجأ إلى القضاء، فكسب القضية في محكمة أول درجة. وهنا قررت الوزارة تشكيل لجنة خبراء برئاسة وزير التعليم العالي ل ..

20 /May 2018

إقرأ المزيد
سرّ النظّار العميق

المتصرفية هو نظام حكم أقرته الدولة العثمانية من عام 1860 وحتى 1918، أصبح بموجبه جبل لبنان منفصلاً من الناحية الإدارية عن باقي بلاد الشام. ولأسباب تتعلق بتعدد عقائد ومذاهب جبل لبنان فقد نص نظام المتصرفية على أن يكون الحاكم أجنبيا مسيحيا عثمانيا، ولكن ..

17 /May 2018

إقرأ المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top