المقالات الاخيرة

عندما اختفى جهد المرزوق

أتجنّب قدر الإمكان التمعُّن في قراءة الصحف، وبالذات مقالات الزملاء، ليس ترفعاً بالطبع، بل لما يسببه لي ذلك من رغبة في التعليق، سلباً أو إيجاباً على كل ما أقرأ، وهذه مسألة مرهقة، وبالتالي يصبح الجهل نوراً، لكن لكل قاعدة استثناء. خلال تصفحي لـ القبس قب ..

24 /April 2019

المزيد
سطل الأمانة

يعتبر المهندس محمد بوشهري، وكيل الكهرباء، واحداً من أنشط الوكلاء، في دولة معظم مؤسساتها غارقة حتى أذنيها في بحر من الوكلاء غير الأكفاء وجيش من الوكلاء المساعدين، الذين خلقت الوظائف للكثير منهم لإرضاء من سعى لتعيينهم، وربما تكون الكويت الأعلى في العال ..

23 /April 2019

المزيد
القدوة غير المباركة

«..تقدم مراجعو دائرة خدمية في دولة عربية جميلة بشكوى إلى الوزير المختص، تعلقت باضطرارهم إلى دفع رشوة عشرة آلاف ليرة لمدير إدارة لكي يمرر معاملاتهم. استجاب الوزير للشكوى، لكن انتماء المدير إلى حزب ديني، وخوفاً من إغضابهم، قرر وضع كاميرات مراقبة ..

22 /April 2019

المزيد
«البيبسي» وحرير حفيدة صدام

كتب الصحافي فاضل النشمي نبذة عن كتاب صدر مؤخرا، تحت عنوان «حفيدة صدام»، بقلم حرير حسين كامل، أو ربما بقلم غيرها، والذي تضمن مدحا لوالدها ولجدها، والأخير هو الذي غدر بالأول وقتله، فيا لها من أسرة! مررت على ما كتبه النشمي سريعا، ولكن استوقف ..

21 /April 2019

المزيد
يوم دفع الداعية 4200 دولار لكولومبوس

من الأمور المضحكة، والمثيرة للسخرية، ما يمارسه المتشددون دينيا من تناقض في حياتهم. فهم دائمو الانتقاد للغرب وثقافته وطريقة عيشه، ويحذرون الشباب من اتباع ثقافتهم أو التشبه بهم، ولكن ما أن تلم بأحد هؤلاء المتشددين وعكة حتى يهرع لديارهم، وهذا يشمل رجال ..

18 /April 2019

المزيد
البداية بكر والنهاية عمر

الغبي ليس من يرتكب الخطأ، ولكن من يعيد ارتكابه المرة تلو الأخرى.* * *كانت لدي عام 1966 سيارة مميزة، وربما الوحيدة من نوعها في الكويت، ومن أجلها اقترضت لأول وآخر مرة في حياتي مبلغاً من المال لشرائها، وكنت في مراهقتي ومفتوناً بها. عينت بعدها بفترة مدير ..

17 /April 2019

المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top