المقالات الاخيرة

من كوارث الإدارة العامة للطيران

يعتبر مطار الكويت الدولي ـــ بوضعه الحالي ـــ مثالاً لانحدار مستوى الكثير من الخدمات، وغالبا بسبب عدم كفاءة الجهاز الإداري للطيران المدني. فغالبية مرافق المطار قذرة وخربة، ووضعه يرثى له، علما بأنه سيبقى في الخدمة حتى بعد انتقال بعض شركات الطيران للمب ..

15 /June 2021

المزيد
عظمتها والدول العظمى

يتكون نادي «الدول العظمى» من خمسة أعضاء، أميركا وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين. وهي التي تمتلك نفوذاً سياسياً وجغرافياً على غيرها، أو إرثاً استعمارياً وثقافياً، إضافة لقوة اقتصادية وترسانة نووية.وهناك دول تقاربها في العظمة والأهمية، مثل ا ..

14 /June 2021

المزيد
حقوق الإنسان ومتحف الرسول

منذ إعلان مبادئ الثورة الفرنسية في يوليو 1789، وتكريسها عام 1948 من خلال «الإعلان العالمي لحقوق الإنسان»، ومكانة «الإنسان»، والاهتمام بتعليمه ورفاهيته وحريته ودوائه وطعامه، تتزايد في كل النظم والدساتير والقوانين. وليس صعباً مل ..

13 /June 2021

المزيد
الظلم المؤسسي.. ظلمات

ما شعورك لو لم يكن لديك عم أو خال؟ربما لن يعني لك ذلك الكثير، حتى لو لم يكن هناك أبناء أو بنات عمومة أو خؤولة. ولكن ماذا لو لم تعرف يوماً جدك ولم تلتق قط بجدتك؟وماذا لو كنت وحيداً فلا إخوة ولا أخوات؟ هنا تصبح المسألة مقلقة.وماذا لو لم تعرف يوماً والد ..

12 /June 2021

المزيد
إنسانية «تاتا» البارسية

هناك فرق بين تقديس الشيء وعبادته. فالكثير من الناس يعتقدون أن الهنود يعبدون البقر، أو أن المجوس أو الزرادشت، يعبدون النار، والحقيقة أن لا البقرة ولا النار تعبد، بل هي أمور مقدسة لدى أتباعها، لأسباب منطقية كثيرة يؤمنون بها.***لا يعرف أصل كلمة «م ..

09 /June 2021

المزيد
لا تقدّم ولا انتصار.. بلا كرامة!

هل للكرامة علاقة بتقدم الفرد أو المجتمع أو الدولة؟تُعرَّف الكرامة، التي زاد الاهتمام بها مع انتشار مفاهيم الأخلاق مع عصر التنوير، بأنها الصفة الشخصية لكون الإنسان جديراً بالاحترام. وعندما تُسرق منا كرامتنا لا يمكننا الشعور بالأمان ونكره ذاتنا ونصبح س ..

08 /June 2021

المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top