الارشيف «    February 2001   »

مبدأ الأسرة الواحدة

تقوم الصحف عادة، ومنها 'القبس'، عند نشر اخبار وانباء حوادث الوفيات، ايا كانت اسبابها، بالامتناع عن ذكر اسماء الاشخاص المتورطين في تلك الحوادث وتكتفي بذكر الاحرف الاولى من اسمائهم مع ذكر العمر، وخاصة اذا كانت جنسيته كويتية. ولا اعلم السبب، او الفائدة ..

01 /February 2001

إقرأ المزيد
الأسرة الكريمة والمذكور

كثيرا ما تقوم الصحف والمجلات بنشر صور حفلات زواج وتكتب تحت وفوق البعض منها نبأ اقتران العريس ب'فتاة من إحدى الأسر الكريمة'. كما تتردد ايضا في المقابلات التلفزيونية او في الصحف اخبار اجتماعية عن بعض الاسر التي يشار لها ب 'الكريمة'! وهذه اوصاف وتعبيرات ..

04 /February 2001

إقرأ المزيد
أعمال خيرية صامتة

بلغ تعداد السكان في الكويت، حسب آخر احصاء غير رسمي، مليونين و300 ألف نسمة، غالبيتهم من غير المواطنين، وبالذات من العاملين في وظائف متدنية الأجر. تواجه نسبة كبيرة من هؤلاء، سواء بسبب الظروف الصحية التي يعملون أو يعيشون فيها، او بسبب حالتهم الصحية المو ..

06 /February 2001

إقرأ المزيد
هل نحتاج لمن يخبرنا بأن 'الله أكبر'؟

تقوم كثير من الجمعيات التعاونية، ومنها جمعية الجابرية، بوضع مجموعة من اللوحات التي تحمل عبارات مثل: 'الله أكبر'، التوقيع جمعيةِِِِِ(!!!). ولا أعلم حقيقة الهدف من مثل هذه اللوحات، هل يتعلق الأمر مثلا بالدعاية لأمر معروف ومفروغ منه للعامة كأن نقول: الش ..

08 /February 2001

إقرأ المزيد
أمثلة من العمل الخيري

هذه سلسلة من المقالات التي نأمل ان يتسع صدر القارئ والقارئة لعامل الإطالة فيها والتي تبين، دون محاولة الإساءة لأحد، مسيرة احدى المؤسسات العاملة في ميدان ما اصبح يتعارف عليه بالجمعيات الخيرية والتي تبين بوضوح، ومن واقع تصريحات صحفية موثقة، الوسائل وال ..

11 /February 2001

إقرأ المزيد
أمثلة من العمل الخيري (2)

عاد السيد عبدالرحمن العجمي وصرح للصحف (القبس 12/9/1995)، بأن هدف مؤسسته رفع كفاءة المسلمين وتنميتها بحيث يكونون من 'صناع الحياة' بدلا من ان ينتظروا الملاعق الخيرية من اخوانهم المسلمينِ ولا نزال، وبعد اكثر من خمس سنوات، ننتظر نتائج اعمال تلك المؤسسة، ..

14 /February 2001

إقرأ المزيد
المؤسسة العالمية للتنمية (3)

عاد السيد عبدالرحمن العجمي وصرح للصحف بعد عشرة أيام من تصريحه السابق المتعلق بزيارته للأمم المتحدة برفقة وزير النفط السابق، وذكر أن اللقاء الثاني مع مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تمت فيه 'مناقشة' سبل التعاون المشترك بينهما وتم الاتفاق على 'ارسال ..

18 /February 2001

إقرأ المزيد
أمثلة من العمل الخيري (4)

بالرغم من كل ما ترتب على ايقاف السيد العجمي ومجلس ادارته ومؤسسته من تبعات قانونية تتعلق بجمع أموال بصورة غير مشروعة الا أن هذا لم يمنعه، وبقية أعضاء مجلس ادارة المؤسسة، من الاستمرار في محاولاتهم جمع أكبر قدر من أموال التبرعاتِ فقد أعلن السيد العجمي ( ..

20 /February 2001

إقرأ المزيد
أمثلة من العمل الخيري (5)

'القبس' 20/2/1999، يغادر عبدالرحمن العجمي رئيس المؤسسة العالمية للتنمية البلاد الى ماليزيا لمقابلة رئيس الوزراء بدعوة من مؤسسة تنموية ماليزية، وذلك من أجل التعاون والتنسيق في برنامج الحكومة في التنمية التكنولوجية، وان مؤسسته قد تم اختيارها لتكون أحد ..

22 /February 2001

إقرأ المزيد
أمثلة من العمل الخيري (6)

'القبس' 17/4/2000 :وقعت المؤسسة العالمية للتنمية اتفاقية تعاون مع السودان لزراعة اراض شاسعة للفقراء هناك، هذا ما اعلنه السيد عبدالرحمن العجمي رئىس المؤسسة، كما ذكر بأن هذا المشروع سيفيد ما لا يقل عن 5000 اسرة في ولاية الجزيرة(!) 'القبس' 13/6/:2000 اع ..

25 /February 2001

إقرأ المزيد
أمثلة من العمل الخيري (7)

وردت في مجموعة المقالات السابقة، وفي العديد من التعليقات والانباء والمقالات، والاهم من كل ذلك النشرات التي قامت 'المؤسسة العالمية للتنمية' بطباعتها وتوزيعها في سعيها للتعريف بها وبأعمالها صور واسماء مجموعة كبيرة من رجال الدين والسياسة وبعض الشخصيات ا ..

26 /February 2001

إقرأ المزيد
بيوت الضيافة

أعلنت مديرة الحضانة العائلية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل السيدة اقبال الرميضين ان الجنسية الكويتية ستمنح خلال ايام لستة من نزلاء بيوت الضيافة بدار الحضانة العائلية من مجهولي الوالدين الذين بلغوا السن القانونية، اي الثامنة عشرةِ واضافت ان الادارة ..

27 /February 2001

إقرأ المزيد
ماذا نفعل بهذه العقليات؟

يعتبر الطلب على العمالة الفلبينية، المدربة ونصف المدربة، كبيرا بالمقارنة ببقية الجنسياتِ ويعود السبب الى اتقان غالبية افراد هذه الجنسية للغة الانكليزية قراءة وكتابة ومحادثة، مقارنة بغيرهم. ويعتبر المهندس الهندي خريج 'معهد الهند للتكنولوجيا' من اكثر ا ..

28 /February 2001

إقرأ المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top