الارشيف «    February 2003   »

الضحك على الشوارب واللحى

أكد خبير تشيكي في الاسلحة غير التقليدية أن اكثر من 75% من الاقنعة الواقية من الغازات الموجودة في البلاد غير صالحة! وقد سبق ان اشرنا الى هذا الموضوع في اكثر من مقال وملاحظة. وقد قامت وزارة التجارة مؤخرا بفتح مظاريف مناقصة توريد ما يزيد عن مليوني قناع ..

01 /February 2003

المزيد
سعر الصرف

سبق ان رحبنا بشدة بقرار الحكومة، الذي تعلق بربط الدينار الكويتي بالدولار الاميركي، وقلنا ان هذا الامر سيؤدي الى استقرار العملة المحلية من جهة، والى ترتيب امور الاستيراد من جهة اخرى، اضافة الى العديد من المزايا المالية والفنية الاخرى، ولا نزال على قنا ..

02 /February 2003

المزيد
نوستالجيا

نشرت جريدة الوطن بتاريخ 7 يناير رسالة رثاء ارسلها المربي الفاضل ايوب حسين الايوب، نعى فيها زميله وقريبه المرحوم الاستاذ مجيد عبدالعزيز السالم البدر، الذي توفي في اليوم الثالث من هذا العامِ اعادتني تلك الرسالة، وما نشر معها من صور تذكارية، نصف قرن الى ..

03 /February 2003

المزيد
فضيحة الموانئ

تعتبر الموانئ العامة من أهم مرافق الدولة الحيوية، وأكثرها اهمية وتعلقا بالحركة الاقتصادية والتجارية، وبتوقفها عن العمل، لأي سبب كان، يتوقف العديد من الانشطة المهمة جدا، ويفقد عشرات آلاف الموظفين والمتعاملين معها أعمالهم، كما يؤدي الأمر الى حدوث ارتفا ..

05 /February 2003

المزيد
فخري شهاب والمناعي وأنا

ردا على أقصر مقال كتبته منذ أكثر من عشر سنوات، استلمت يوم الثلاثاء 4/2، أطول رد قرأته في الفترة نفسها، وكان على خلفية المقال الذي انتقدت فيه قرار البنك المركزي المتعلق بهامش تحرك الدينار أمام الدولار بحدود 3.5% ارتفاعا وهبوطا. وقلت ان مثل هذا الهامش ..

08 /February 2003

المزيد
الاعتماد على الحظ الذي يكسر

أعترف بأنني لم أكن أتوقع حجم رد الفعل الذي وردنا على مقال 'الضحك على الشوارب واللحى' والذي تعلق موضوعه بنية الحكومة استيراد الأقنعة الواقية من الغازات! فقد تسبب المقال، وتصريحات كبار وصغار مسؤولي الدولة عن هذا الموضوع، في خلق بلبلة وحيرة لدى المواطن ..

09 /February 2003

المزيد
ملاحظات يوم الوقفة

1 ـ قام النائب عبدالوهاب الهارون بالاقتراح على الحكومة وقف عمليات انتداب القضاة، من محرابهم وساحة عملهم الاساسية في المحاكم، للعمل كمستشارين في مختلف الوزارات والمصالح الحكومية، او كموظفين خاضعين لأمرة مدير أو رئيس ادارة، وهو الامر الذي لا يمكن ان يق ..

10 /February 2003

المزيد
المشكلة في التفاصيل

في تعليق له على الندوات والمحاضرات والمؤتمرات التي تعقد هنا وهناك في موضوع حوار الحضارات، والتي يكون أحد أطرافها الجانب الإسلامي، وفي الطرف الآخر بقية الأديان والأنظمة والمعتقدات الأخرى، كتب أحد الزملاء مقالا قبل فترة قال فيه ان اختلاف الاسلام أو الم ..

11 /February 2003

المزيد
الموانئ والعناية الالهية

اتصل بنا قارئ فاضل قبل ايام وقال انه موظف سابق في الموانئ، وانه تأثر كثيرا لقراءة ما سبق وان كتبناه من نقد لاوضاع مؤسسة الموانئ، ويذكر ان حنينه لعمله السابق وحرصه على سمعة المؤسسة التي خدم بها لاكثر من 18 عاما وغيرته على مصلحة وطنه، دعته لكي يقوم بزي ..

15 /February 2003

المزيد
أذن البلدية الصاغية

تمنع قوانين وانظمة البلدية قيام اي جهة كانت باستغلال الطرق والساحات لوضع اية لوحات او لافتات اعلانية، تجارية كانت او انتخابية، بدون الموافقة الخطية من الجهة المعنية. وقد قام البعض باستغلال المناسبات الدينية، كعيد الاضحى، للالتفاف على هذه القوانين وال ..

16 /February 2003

المزيد
ناكرو الجميل

'اتعهد انا (ِِِ) المواطن الكويتي حامل البطاقة المدنية رقم (ِِِ) بعدم تعريض المصالح الاميركية في اي منطقة كانت في العالم للخطر، سواء بصورة مباشرة او غير مباشرة، كما اتعهد بالحفاظ والدفاع عن حياة من استطيع من الاميركيين، ومنع الاذى والشر عنهم بأي صورة ..

17 /February 2003

المزيد
منكر حسنه 2002

كتب السيد وليد الطبطبائي، عضو مجلس الأمة 'الكويتي'، وعضو الحركة السلفية العلمية في صحيفة 'الوطن' بتاريخ 25 ديسمبر 2002 'ِِ إن نزول القوات الغربية في الخليج، وقيامها بمناورات وتدريبات عسكرية يصيبنا، نحن أبناء الخليج، بالضجر والاكتئابِِ'!. أما السيد إس ..

18 /February 2003

المزيد
ابحث عن المستفيد في الموانئ

على الرغم من قلة زياراتي للديوانيات، الا ان هناك ديوانية في النزهة حرصت على عدم قطع صلتي التامة بها، حبا وتقديرا لصاحبها. كانت زيارتي لها يوم الاثنين الماضي الاخيرة، بعد ان اتهمني ابن صاحبها بعدم الدقة، او بشكل اكثر تحديدا، بعدم الصدق فيما كتبت عن قض ..

19 /February 2003

المزيد
اعادة اختراع العجلة في الكويت

قامت 'القبس' قبل فترة بنشر تحقيق صحفي تعلق موضوعه بالمناهج الدراسية شارك في التحقيق الزميل احمد الديين، من جهة، ووكيل التربية المساعد لشؤون المناهج، من جهة اخرى، وبحضور احد رجال الدين. * * * تعتبر المناهج الدراسية حجر الرحى، او القاعدة التي يقوم عليه ..

20 /February 2003

المزيد
الادارة القنصلية ومطار دبي

توقف صديقنا فهد في مطار دبي لمدة اربع ساعات، في طريقه الى الكويت قادما من الهندِ ووردت له اثناء ذلك مكالمة هاتفية تطلبت مغادرته المطار لغرض معينِ عندما تقدم بجواز سفره لطلب فيزا الدخول فوجئ بموظف الجوازات يخبره ان باستطاعته الحصول على 'البطاقة الالكت ..

22 /February 2003

المزيد
حطب الموانئ

انفجر خلاف حاد بين الهيئة العامة للزراعة من جهة واتحاد المزارعين من جهة اخرى بسبب عزم الاولى اقفال الشبرة رقم 4 في سوق الخضار والفواكهِ حاولت 'جيوش' المزارعين والمنتجين منع انزال الشباك الحديدية من مركبات الهيئة واغلاق الشبرة، مستندين الى ان الهيئة ل ..

23 /February 2003

المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top