الارشيف «    March 1998   »

البغدادي والطبطبائي

حالت ظروف "فنية" دون قبولي لدعوة المشاركة في التعقيب علي المقابلة – المناظرة القيمة التي اجراها الاستاذ عماد الدين اديب علي "اوربت" مؤخرا مع الاستاذ احمد البغدادي والسيد النائب وليد الطبطبائي . واعتقادا مني بشبه اهمية ما كنت ساقوله من مداخلة ما ..

07 /March 1998

إقرأ المزيد
العلماء الافاضل

كتب السيد محمد باقر الموسوي المهري , والذي يعمل اماما لاحد المساجد المعروفة , مقالا في صحيفة "السياسة" قبل فترة بسيطة تضمن العديد من العبارات التي شعرت بان من الخطا تركها تمر دون التعليق عليها ولكي لا يعتقد البعض ممن بصحة ما ورد فيها من اخطاء .يقول ا ..

10 /March 1998

إقرأ المزيد
عزيز لندن

التقيت بعزيز "النجفي" المهاجر العراقي الهارب من "نعيم" بغداد في منتصف الثمانينات في لندن حيث كان يقيم وقتها . بالرغم من توطد المعرفة والصداقة العائلية بيننا الا ان الامور كثيرة بقيت خافية عن بعضنا البعض وخاصة تلك المتعلقة بالجوانب المالية الشخصية , ع ..

11 /March 1998

إقرأ المزيد
قليل من الحزن قليل من الالم

مرت امس , السادس عشر من مارس , الذكري السنوية العاشرة لماساة "حلبجة" والاف القري الكردية الاخري في شمال العراق !!!قامت السلطات العراقية في ذلك اليوم وباوامر مباشرة من صدام حسين , وهم لايزالون تحت تاثير الانتصار الفاشل والمزيف علي جيران الشرق بضرب قري ..

18 /March 1998

إقرأ المزيد
الدخول في المعمعة

اثرت , ومنذ نشوب "المعركة" الاخيرة بين القوي التي تريد الخير لوطنها وتلك التي تريد الخير لاحزابها وتنظيماتها الخارجية , ان ابقي قلما ورايي بعيدين عن ذلك الصراع لقناعتي التامة بانني ساعاني الكثير نفسيا لاكتتب شيئا عن كل ذلك الجهل الذي وجدت فيه الامة ن ..

22 /March 1998

إقرأ المزيد
حضارة السجاد

بدات الحضارة بمعناها الحديث في تلك الدولة منذ ثلاثة الاف عام تقريبا . وكانت مهد اول دولة استعمارية في تاريخ البشرية حيث قامت بغزو واحتلال دول اخري لتكون اول امبراطورية معروفة , والتي انتهت علي يد القائد الاسكندر "المسادوني" .تبلغ مساحة تلك الدولة اكث ..

23 /March 1998

إقرأ المزيد
مشكلة الحفرة

تتفاوت درجة وطريقة اتخاذ القرار بين دولة واخري ومجتمع واخر وفرد واخر , ويصح هذا القول حتي في حالة التوائم !! وتتدخل الكثير من العوامل الاجتماعية والموروثات ودرجة الثقافة ومستوي التعليم في طريقة اتخاذ القرار .تبين الحالة التالية الطريقة التي تفكر بها ..

24 /March 1998

إقرأ المزيد
حديث الزرازير

يسخر الكثيرون من النظرة التي ينظر بها الغرب والغربيون الي الحيوانات عامة , والاليفة منها بالذات , والي الطريقة التي يتم بها التعامل معها , بالرغم من درجة المبالغة المضحكة التي يبلغها ذلك الاهتمام بالحيوانات الا ان من المهم التاكد علي ان ذلك الاهتمام ..

25 /March 1998

إقرأ المزيد
انهيار العالم

بالرغم من انني قد تجاوزت الخمسين بسنوات الا انني لا ازال اتذكر الرعب المخيف الذي انتابني في ذلك اليوم وكان ذلك منذ ما يقارب الاربعين عاما والتي لا تزال ذاكره المؤلمة "جسديا" تحتل مساحة كبيرة في عقلي الباطن وربما الظاهر .قام الوالد عندما كان يعمل في ت ..

30 /March 1998

إقرأ المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top