الارشيف «    January 2009   »

كيف نرفس أنفسنا بأرجلنا؟

ورد في الصحف المحلية قبل أيام أن أمين سر اتحاد طلبة الكويت في الاردن الطالب عبدالله العازمي تقدم بطلب الى وزير التربية والتعليم العالي الاردني لاعفاء طلبة الكويت من الراغبين في استكمال دراساتهم العليا في جامعاتها الحكومية والخاصة من شرط الحصول على شه ..

02 /January 2009

إقرأ المزيد
مع شينهم قواة عينهم!

في قصة من التراث أن «جحا» استعار آنية من جاره ثم اعادها إليه بعد ايام ومعها ملعقة، فسأله الجار عنها فقال ان آنيته ولدت ملعقة.تكررت قصة الاستعارة والولادة مع اكثر من جار فسمع الحي بذلك فأصبحوا يأتون بأوانيهم إلى بيت جحا لتتوالد فيه، وعندما ..

03 /January 2009

إقرأ المزيد
بقالة إنكليزية وحذاء كويتي

أوردت وكالات الانباء ان صاحب بقالة صغيرة في احد احياء انكلترا ترك متجره مفتوحا من دون اي عامل في ثاني ايام الاحتفال بأعياد الكريسماس، كما ترك لوحة اخبر بها زبائن المحل بأنه وعماله سيتركون المتجر مفتوحا، ليذهبوا في الاعياد مع اسرهم، وان بامكانهم اخذ م ..

04 /January 2009

إقرأ المزيد
سكوت وخمطة فتاوى

فجأة، ومن دون مقدمات، بدأ عقل طبيب الاعصاب الناجح سكوت ماكلر، يفقد الاتصال بكل عضلة في جسمه. وعلى الرغم من ان الامر بدأ بشكل تدريجي فان الشلل التام سرعان ما هاجمه خلال فترة قصيرة، وهو لا يزال في اربعينات عمره.لعدم رغبة سكوت في البقاء حيا بمساعدة الاج ..

06 /January 2009

إقرأ المزيد
حب ومال (من الإنترنت)

حب: عاد الرجل يوما من عمله متعبا ومتضايقا من امر ما ليجد ابنه البالغ ٥ سنوات ينتظره. سأل الصبي والده: هل لي ان اسألك؟ فقال الاب تفضل، فقال الابن: كم تكسب في الساعة الواحدة؟ فتضايق الاب من سؤال ابنه، وقال له: هذا ليس من اختصاصك، لماذا تسأل مثل هذه الأ ..

07 /January 2009

إقرأ المزيد
عذرا أيها الهايف

يقول المثل المصري: "الرصاصة اللي ما تصيبش.. تدوش"!* * *مرت قبل أيام حادثه خطيرة ولكنها لم تنل التغطية الإعلامية الكافية، وكانت "القبس" من الجهات القليلة التي تطرقت إلى الموضوع. فبعد أيام من قيام البذالي، وجماعة الشر المثالي، بالإعلان عن تأسيس جماعة ا ..

12 /January 2009

إقرأ المزيد
نقاط طنوس السبع

انا "ادمون طنوس" فلسطيني، ولست بمواطن، فلا وطن لي. قضيت حياتي في مدينة البيرة بالضفة الغربية، ولم اغادرها قط. عشت النكبة طفلا وعاصرت الاضرابات والتظاهرات والقتل والتشريد والتشرذم شابا، وذقت، على الرغم من خلفيتي العائلية والمالية الرفيعة، كل صنوف الذل ..

13 /January 2009

إقرأ المزيد
يوم ضاعت الأخلاق

ورد في «القبس» الجمعة الماضية، على لسان الزميل احمد العنزي، ان اتحاد طلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي، الذي يناهز عدد الطلبة فيه الاربعين الفا، عقد جمعية عمومية، بحضور خمسين طالبا وطالبة من اتجاه معين، لمناقشة تعديل لائحة النظا ..

14 /January 2009

إقرأ المزيد
تاريخ لجنة الأسلمة

في مقابلة تلفزيونية طريفة أجراها التلفزيون قبل سنوات مع السيد خالد المذكور، رئيس «اللجنة الاستشارية العليا للعمل على أسلمة القوانين وتطبيق الشريعة الإسلامية»، ذكر بأن اسم «لجنته» يتكون من عشر كلمات، وهذا يجعلها الأطول «ت ..

18 /January 2009

إقرأ المزيد
معركة الإنترنت مع التخلف والجهل

يقول «رزكار عقراوي» مؤسس موقع «حوار» الإلكتروني «..إن الإعلام الإلكتروني يقف في طليعة القوى التي تخوض معركة الدفاع عن الحريات والديموقراطية وحقوق الإنسان في مواجهة الحكومات والأنظمة المستبدة والقمعية..»!!والإنترنت، ..

26 /January 2009

إقرأ المزيد
معركة الحضارات والقيم

{أن نكون طائفة مؤمنة ترفع راية الجهاد لا يعني أن غيرنا عكس ذلك. كما لا يعطينا ذلك الحقَّ في أن نرمي أنفسنا في التهلكة لمجرد أن موتانا... شهداء}* * *يعتقد الكثير من مؤيدي حماس وحدس والسلف أن جميع الأمور الخلافية ومشاكل الحدود، وحتى قضايا الوجود، لا يم ..

28 /January 2009

إقرأ المزيد
أعداؤنا: إسرائيل وإيران وأميركا

سأل أحدهم صبيا أعرابيا اشتهر بذكائه ان كان على استعداد لبيع عقله مقابل ألف درهم، فهز الصبي رأسه رافضا العرض بالرغم من كبر المبلغ، وصغر عمره النسبي، وعندما سئل عن السبب قال: أخاف أن تذهب قلة عقلي بالألف درهم ..فأبقى بلا عقل ولا دراهم!ضاع نصف فلسطين في ..

30 /January 2009

إقرأ المزيد
في الكويت فقط

هذا المقال مستوحى من مقال سبق أن كتبه مجهول على مدونة في الإنترنت، ويتكلم عن دولة محددة ليس من الصعب معرفتها مع نهاية المقال.في الكويت المجتمع مخطوف من قوى متخلفة تفعل به ما تشاء، ووصلت قدراتها، منفردة، إلى إسقاط وزارة، ويقولون دولة ديموقراطية. في ال ..

31 /January 2009

إقرأ المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top