الارشيف «    July 2005   »

'بين حانا ومانا ضاعت لحانا'

من الجميل حقا، أن نضطر في أحيان كثيرة للاستشهاد بتجارب دبي في مختلف المجالات الادارية والاستثمارية وذلك عند الحديث عن تطوير الأداء الحكومي لدينا، نحن الذين كنا نسبق دبي بنصف قرن قبل نصف قرن! فبين حانا النائب ناصر الصانع ومانا وزير المواصلات، ضاعت لحي ..

02 /July 2005

إقرأ المزيد
السيدة تشيني ودرب السنع

ما افضل معيار يمكن به تقييم اداء موظف او عامل فني يعمل لديك؟ المظهر الشخصي، طريقة التصرف، الامانة، النظافة، المثابرة، الدقةِِ! يمكن القول انه ليس هناك معيار واحد يصلح لكل الاعمال ولجميع الاشخاصِ ولكن يمكن القول، إن الموظف او العامل الذي يتطلب منك ادن ..

03 /July 2005

إقرأ المزيد
دكتوراه في أسبوعين

استلمت رسالة عن طريق البريد الالكتروني من المدعوة 'الفا كوميز'، والتي لا اعرف من تكون، تذكر فيها التالي: هل فكرت يوما ان ما يقف في طريق تقدمك في الحياة وما يحول بينك وبين الترقية في عملك وزيادة اجرك المادي ومقامك المعنوي لا يزيد على بضعة احرف تضعها ق ..

05 /July 2005

إقرأ المزيد
تدريب منِِ وتطبيق ماذا؟

لا يمكن تخيل حجم التسيب والفوضى التي تعشش في كليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريبِ كما لا يمكن تصور ما يعانيه الوطن من جراء عمليات السلق التي تتم لمخرجات هذه الكليات التي لا تخضع لأي معايير جادة، او حتى قريبة منهاِ ولو قامت اي جهة محايدة، او ..

06 /July 2005

إقرأ المزيد
خميسيات من الإنترنت

1 ـ إن جاءني الموت فإنني أرغب في ان يحدث ذلك بهدوء كما مات جدي في نومهِ وليس في الصراخ كما فعل الذين كانوا معه في السيارة التي كان يقودها. 2 ـ الأمر الوحيد الحسن في الأشخاص المغرورين والمدمنين على التحدث عن أنفسهم أن لديهم فضيلة عدم التطرق لسير الآخر ..

07 /July 2005

إقرأ المزيد
سلق القوانين لسلب الأموال

كانت آخر محاولة لدفع ما تراكم علي من مبالغ للدولة نتيجة استهلاك الكهرباء قبل 9 سنوات، وأتذكر تعرضي يومها لعملية طرد لبقة ومهذبة من مركز حولي، الذي طلب مني مسؤول فيه التوقف عن زيارة المركز مرة أخرىِِ لأن قيامي وغيري بدفع ما استحق علينا سيقوي موقف الحك ..

09 /July 2005

إقرأ المزيد
المشكلة هنا لتبقى

هل لاحظتم وضع حركة مرور المركبات وازدحام الطرقات بشكل غير معقول في الأشهر الأخيرة؟ وهل انتبه الذين عادة ما يقضون الصيف في الكويت كيف أن صيف هذا العام لم تقل فيه أعداد المركبات على الطرقات وقت الذروة عن باقي أشهر السنة، إن لم تصبح أسوأ حالا؟ إن هذا ال ..

10 /July 2005

إقرأ المزيد
شكرا للعلماني

ِِ لستين عاماِِ فضلت حكومة الولايات المتحدة مبدأ استقرار دول منطقة الشرق الأوسط على حساب مبادئ الديموقراطية فيها، ولم نتمكن من تحقيق شيءِ ونحن الآن بصدد أخذ طريق مختلف'. (كونداليسا رايس ـ وزيرة خارجية الولايات المتحدة) نشبت الحرب بين جبهة تحرير جنوب ..

12 /July 2005

إقرأ المزيد
طبقية الجوهر

من النعم الفضيلة التي نتمتع بها وجود السيد حسن جوهر مشرعا في مجلس الامة، والأحسن من ذلك كونه رئيسا للجنة 'التعليمية' فيه! * * * ورد في الصحف، قبل ايام، عن وجود نية لدى النائب جوهر لاستجواب وزير التربية على خلفية اصرار التعليم العالي على عدم ارسال الط ..

13 /July 2005

إقرأ المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top