الارشيف «    July 1998   »

غربة علي المحيني

اهداني السيد علي المحيني كتابه المعنون ب "هموم ملتزم" والذي اهداه كذلك الي "كل ملتزم يشعر بانه غريب عن هذه الدنيا ويشعر بان الدين اصبح غريبا"!!!!وحيث ان اهداءه هذا لا ينطبق علي شخصي العادي لا من قريب ولا من بعيد , فالحياة حلوة ولا اشعر بالغربة فيها م ..

01 /July 1998

إقرأ المزيد
فريد شوقي وكوارث الامة

انتشرت اشاعة موت الفنان فريد شوقي في نفس يوم اذاعة خبر وفاة الشيخ محمد متولي الشعراوي وقد اضطر الفنان فريد شوقي الي الظهور علي الشاشة التلفزيون بنفسه ليقوم بنفي خبر موته وقال ويا للسخرية , ان تلك لم تكن المرة الاولي التي تقوم فيها جهات معينة بترويج خ ..

02 /July 1998

إقرأ المزيد
الصاروخ الغائب

كتبنا قبل ايام عن موضوع قيام اذاعة البرنامج العام باختلاق قصة النظارات السوداء الخاصة بالجيش البريطاني .وعلي الرغم من اهمية الموضوع النسبية , الا ان احدا من القادة في الاذاعة لم يكلف نفسه تاكيدا او نفي ما نشرناه جملة او تفصيلا .اليوم الثلاثاء 30-6 وف ..

06 /July 1998

إقرأ المزيد
علي الرشيد البدر والتجنيد الالزامي

قرات قبل ايام ما كتبه الزميل صلاح الهاشم عن هيئة الاستثمار وعن رد الاخ علي الرشيد بخصوص موضوع صلاحياته بالتوقيع منفردا علي حسابات هيئة الاستثمار والتي تتجاوز ارصدتها بلايين الدولارات وقد تصادف نشر المقال والرد ذلك اليوم الذي استلمت فيه دفتر الخدمة ال ..

08 /July 1998

إقرأ المزيد
ضمير جاسم

".... ان الدفاع عن حقوق الانسان بلا تمييز بسبب الجنسية او الاصل او اللغة او الدين , سواء في ذلك الحقوق السياسية او الثقافية او الاجتماعية اصبح جزءا من الضمير العالمي وثقته الاعلانات والاتفاقات الدولية , وصار الالتزام بهذه الحقوق امرا لازما لكي يكون ل ..

09 /July 1998

إقرأ المزيد
النائب وليد والشعور المختلط

سال طالب ثانوي مدرسه الانكليزي الجنسية عن مثال يشرح تعبير "الشعور المختلط" MIXED FEELING   فقال المدرس ان احسن مثال هو ذلك الشعور الذي يغمر "شخصا ما" فور سماعه خبر اصابة "حماته" بحادث سير خطير وذلك بعد دقائق من قيامها بتجربة سيارته الجديدة ..

11 /July 1998

إقرأ المزيد
سندويتشه صفار بيض الحمام

خلصت دراسة علمية صادرة من جامعة أمريكية معروفة إلى أن صفار بيض الحمام يعتبر من أكثر المواد الغذائية فعالية في زيادة القدرة الجنسية لدى النساء والرجال على السواء .وقد أدى هذا الكشف العلمي الكبير إلى زيادة ملحوظة في عدد مربي الحمام في كافة أقطار العالم ..

12 /July 1998

إقرأ المزيد
الدكتور واحترام النفس !!!

قرأت بتاريخ 13/6/98 تحقيقا صحفيا في " القبس " مع د.يوسف يعقوب سلطان ذكر فيه بأنه الخليجي والعربي والمسلم الوحيد الذي تم اختياره كثالث شخصية متميزة في القرن العشرين من بين 2000 شخصية عالمية ، وبأن اختياره قد تم بعد أن قام المركز العالمي للسيرة الذاتية ..

13 /July 1998

إقرأ المزيد
العزيز " سروان بن درمان "

تقدم " سروان بن درمان " ، والمولود في إحدى الدول التي احترنا في تسميتها وتصنيفها ، والذي يحمل جنسية وجواز سفر دولة أوربية ، بطلب لالتحاق عائلته به . بعد تأخير وتسويف ومماطلة ، إضافة إلى عشرات الوعود المسبوقة والمنتهية بإنشاء الله يصير خير ، عرف السيد ..

15 /July 1998

إقرأ المزيد
قصة خط محلي

اشتراني صاحبي بمبلغ 140 دينار من الحكومة ليتمكن عن طريقي القيام باتصلاته المحلية والدولية بعد ايصالي بالبدالة تبين له انني غير صالح "للاستعمال" الخارجي وان عليه بالتالي مراجعة مقسم الجليب لتعديل الوضع .وبما ان صاحبي رجل دقيق وحذر ولا ينبع هذا الامر م ..

16 /July 1998

إقرأ المزيد
كل الجمال تعارك إلا جمل الأحرار بارك !!!

قامت جمعية إحياء التراث الإسلامي بالإعلان ، وفي "بعض " الصحف التي تميل لها وتنطق باسمها ، عن إقامة دورة ذهبية في علوم الحاسب الآلي !! ودورة تدريبية أخرى عن المحادثة باللغة الإنجليزية للسيدات والفتيات !!لا نود التعليق على دورة الكمبيوتر ولا التسائل عن ..

18 /July 1998

إقرأ المزيد
هديها يا الهده !!

كتب السيد عبدالعزيز الهدة في "الأنباء" قبل أيام يستفسر عن فائدة محطة الغناء العربي وذلك في معرض تأييده للإشاعات " السخيفة "  التي انتشرت عن عزم وزارة الإعلام إغلاق المحطة !! والحقيقة أننا نتفق مع السيد الهده فيما ذهب إلية عن جدوى المحطة . ونود أ ..

19 /July 1998

إقرأ المزيد
نسمات عليلة (3)

1)     من الممكن ، وإلى حد كبير ، تفهم الأسباب أو الدواعي التي تكمن وراء قيام العديدين بالتخلص من حياتهم بالانتحار ! حيث يكمن فيه حل نهائي للكثير من المشاكل !! ولكن من الاستحالة تفهم قيام شخص ما وبإصرار غريب بإطلاق الرصاص على رجليه م ..

20 /July 1998

إقرأ المزيد
مواقف سليمان

لا اعرف ما ستبينه الايام , قبل ان ياتي دور نشر هذا المقال عن موضوع عدم الرغبة في التجديد للدكتور سليمان العسكري كامين عام للمجلس الوطني الثقافي والفنون والاداب , والتي امل ان لا تكون صحيحة , ولكنني اعرف بانني كمواطن مؤمن بالحرية والديموقراطية وبتعدد ..

20 /July 1998

إقرأ المزيد
مسلسل " السير الذاتية "

الأخ فؤاد ، لقد قمت بتغيير بعض المقاطع التي أعترض عليها د. أحمد …. الرجاء محاولة نشر المقال في عدد الغد الأربعاء مسلسل " السير الذاتية "كتبت قبل أسبوع عن ذلك العالم الكويتي الفذ الذي اختاره المركز العالمي للسير الذاتية في كيمبريدج كواحد من أكب ..

21 /July 1998

إقرأ المزيد
شوارد صيف حار

1) نشر أحد الزملاء رسالة قال بأنها من مجموعة من العاملين بإحدى الوزارات يقولون فيها بأنهم لم يستلموا رواتبهم منذ شهرين !!! وناشد الزميل المسئول عن تلك الوزارة والذي وصفه ب " صاحب القلب الكبير " بالتدخل وصرف الرواتب !! والحقيقة أنني لم استطع أن افهم ك ..

22 /July 1998

إقرأ المزيد
كل الجمال تعارك إلا جمل معهدنا بارك !!! ( 2)

1)     نجحت إسرائيل في تدريب نوع من فئران الأنفاق التي تقضي عمرها بكامله تحت الأرض ، والتي تولد من غير عيون ، نجحت في تدريبها على التنبؤ بالتغيرات التي تحدث في أعماق الكرة الأرضية ، كالزلازل والبراكين ، وذلك عن طريق معرفة الطريقة التي ..

23 /July 1998

إقرأ المزيد
مسرحية التجنيد الإلزامي

المشهد الأول :تفاوتت ردود الفعل على مقال "على البدر والتجنيد الإلزامي " بين مؤيد بحذر إلى مؤيد بقوة إلى :   " يا ليتك قلت أكثر من ذلك " !!من أغرب ردود الفعل تلك المكالمة التي جاءتني من صديق " عزيز " يعيش ، لظروف خاصة به ، في بريطانيا منذ ما ..

25 /July 1998

إقرأ المزيد
نسمات عليلة (1/2)

1) نعيد هنا تقديم طلبنا للشيخ صباح الأحمد ، نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وللسيد يوسف السميط ، وزير الإعلام ، بالتدخل وبذل كل ما بوسعهما إعلاميا ودبلوماسيا لوضع الكويت على خريطة العالم بعد أن تجاوزت درجة حرارة الجو يوم السبت (25/7/98) 52 سلسياس !!! ..

27 /July 1998

إقرأ المزيد
نسمات عليلة (2/2)

1)بعد أن فشلت جهود وكيل وزارة الكهرباء لشؤون المستهلكين في منع سفر المقيمين والمواطنين قبل دفع قوائم الكهرباء المتأخرة عليهم بسبب أخطاء الوزارة وتقصيرها جاء الآن دور "مدير"  إدارة شؤون المستهلكين في وزارة الكهرباء للترويج لفكرة منع سفر المتخلفين ..

28 /July 1998

إقرأ المزيد
مسكين هذا البلد

منذ أن وجد الإنسان على الأرض وهو يشكو من ضمن أشياء أخرى ، من أحد أو كل الأمراض التالية :الضيق المستمر ، الصداع الدائم ، الوسواس ، الكوابيس ، عدم الوفاق الزوجي أو الأسري ، عدم النجاح في العمل ، الخمول ، القلق و التوتر العصبي !!!وقد ازدادت حدة مثل هذه ..

29 /July 1998

إقرأ المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top