المقالات الاخيرة

بذمتكم.. ألا تتفقون معه؟

يقول القارئ والمواطن المصري سامي البحيري إنه بلغ السبعين تقريبا، وعاش في مصر الملكية، ومصر عبد الناصر، والسادات، وحسني مبارك… ثم هاجر الى أميركا.يقول إن الإسلام طوال ستين عاماً من حياته كان شيئاً آخر، «مختلف حبتين عن دلوقت»!كما يقو ..

04 /March 2019

المزيد
جريمة الوزيرة جنان

تسلمت وزيرة الاشغال منصبها قبل شهرين تقريبا، وفي أسوأ مرحلة تمر بها الوزارة في تاريخها، فلم يسبق لوزير أن تقلد منصبا عليه كل هذا الهجوم، حتى القبس المشهورة برصانتها لم تتأخر عن مشاركة الشارع شكواه، وانتقاد وضع الطرق المأساوي.في بلد تتحكم به الإشاعات، ..

03 /March 2019

المزيد
آهٍ وألف آهٍ من هذا التناقض!

1. يقول أحد الدعاة، في معرض دفاعه عن أماكن الترفيه في بلاده، بأنه ليس كلُّ من يمتلك مرقصاً إنساناً غير شريف، فمراقص الدولة تعمل وفق الضوابط الشرعية، وسبق أن سمح بها ولي الأمر للمصلحة العامة.2. وسبق أن قال «الشيخ صالح» إنه مؤمن بحرمة الغنا ..

28 /February 2019

المزيد
هل سأحيا حتى 2061؟

احتفلت الكويت بالأمس بعيديها الوطنيين، الاستقلال من الحماية البريطانية (1961) والتحرير من الاحتلال الصدامي (1991). كما تزامن الاحتفال مع دخول الكويت عالم توليد الطاقة النظيفة من خلال «مجمع الشقايا للطاقات المتجددة»، الذي يعتبر واحدا من أك ..

27 /February 2019

المزيد
البغدادي وحسن الصبّاح

أعتقد أنني كنت الوحيد، محلياً على الأقل، الذي أصر منذ اليوم الأول لإعلان البغدادي عن إقامة «الدولة الإسلامية» بأنها نبت ديني سليم، يتفق مع ما عرف عن الشرع، ولا دخل لأي دولة إقليمية أو دولية كانت في تأسيسها. وذكرت في أكثر من مقال أن دولة أ ..

20 /February 2019

المزيد
مبنيا البنتاغون والأوقاف

يعتبر مبنى البنتاغون، أو وزارة الدفاع الأميركية أكبر مبنى حكومي في العالم، حيث تبلغ مساحته 600 ألف م2، واشتق اسمه من شكله الهندسي ذي الأضلاع الخمسة. ولو نظرنا لمبنى وزارة الأوقاف الكويتية، الذي بني على طرف الدائري الرابع، الذي شذ بشكله وموقعه عن كل و ..

19 /February 2019

المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top