المقالات الاخيرة

إعادة الجناسي أو الحريق

في مقابلة تلفزيونية للعسكري والنائب السابق ناصر الدويله، ذكر أن السياسي لا مذهب ولا ذمة له، بل له مصلحة! وهذا ينطبق على السياسي الحزبي وعلى كل من يتعاطى في السياسة، والعمل السياسي أحقر مهنة «يشتغلها» الإنسان، فالسياسة مهنة حقيرة جدا، والس ..

31 /October 2018

المزيد
الخير يخصٌّ والشر يعمُّ

لا أدري إن كان في الأمر غباء أم جهل عند مجرد التفكير في مقارنة حجم ونوعية المساعدات المالية أو التقنية والطبية التي تقدمها المؤسسات الخيرية الغربية ومقارنتها بما تقدمه المؤسسات المماثلة في الدول الخليجية، فهذه بالفعل غير منصفة أبدا، وأنا على ثقة بأن ..

30 /October 2018

المزيد
أنا والبيتكوين (2 – 2)

تأسّست سوق البيتكوين عام 2010 وأول تعامل حقيقي باستخدامها حدث عندما تم دفع 10000 بيتكوين مقابل بيتزا، وكان هال فيني من أوائل المؤيّدين المساهمين والمتعاملين بها، حيث قام بتحميل برمجيات موقع البيتكوين في نفس اليوم، بعد أن تلقى 10 عملات من «ناكام ..

29 /October 2018

المزيد
أنا والبيتكوين (1 – 2)

اتصل بي مدير تكنولوجيا المعلومات الـIT، ليخبرني بوقوع كارثة لأنظمة المحاسبة في شركاتنا، حيث نجح شخص ما من مكان ما في اختراق كامل أنظمة حماية أجهزة الكمبيوتر الرئيسة لدينا، والسطو، بطريقة غير مسبوقة، على كل البيانات المدونة على الأجهزة، والتغلُّب على ..

28 /October 2018

المزيد
الصوابر.. وجامعة الشدادية

غادر، قبل بضع سنوات، آخر جحافل المواطنين الكويتيين عاصمة بلادهم مع انهيار سد مباني الصوابر وإخلاء شققها؛ لتتحوّل إلى منطقة أشباح، ولتعود العاصمة لتصبح الوحيدة في العالم التي لا يقطنها مواطنوها، ولتترك لمبانيها الخالية من الروح، ومكاتبها الحكومية ومصا ..

27 /October 2018

المزيد
ماذا يقول عصيد؟

يعتقد المفكر المغربي أحمد عصيد بأن من المشاكل المستعصية التي تورط فيها المسلمون تركيزهم الشديد، في مرحلة من التاريخ، على المعارف الشرعية وإغلاق الباب تماما أمام العلوم الغربية، والسبب في ذلك أنهم توصلوا إلى قناعة بأن العقل لا يمكن التعويل عليه، ويجب ..

24 /October 2018

المزيد
زوار الموقع
الارشيف

Back to Top